كأس العالم لكرة القدم 2022 ... وأفضل السيارات التي صنعتها كل دولة متنافسة

ال كأس العالم 2022 على قدم وساق ، وبينما تتقدم دول قوية في كرة القدم مثل البرازيل والأرجنتين وفرنسا وإنجلترا ونجرؤ على الحلم ، أستراليا ، تتشكل كمتنافسين للفوز بالكأس المصمم من قبل سيلفيو جازانيجا ، إنها قصة مختلفة عندما يتعلق الأمر بفن الصنع سيارات.

من المثير للدهشة ، أنه على الرغم من الشتات الغني للدول التي تنافس في نهائيات كأس العالم ، فإن جميع الدول باستثناء واحدة من الدول الـ 32 المتنافسة لديها ، قريبًا ، أو كانت لديها في الماضي صناعة سيارات.

هنا إذن ، اختياراتنا لكأس العالم للسيارات 2022 ، حسب ترتيب الفيفا للدول المتنافسة.



البرازيل - Brasinca 4200GT Uirapuru

من خلال محرك 4.2 لتر سداسي الأسطوانات من Chevy-sourced يتم تغذيته بثلاثة مكربن ​​، يمكن لـ Brasinca 4200GT إكمال السباق من حالة السكون إلى 100 كم / ساعة في 10.4 ثانية على طول الطريق إلى سرعة قصوى تزيد عن 200 كم / ساعة. تم صنع 77 فقط بين عامي 1964 و 1966. وإذا كنت تعتقد أنها تشبه Jensen Interceptor ، ففكر إذن في أن GT البريطانية تم إصدارها في عام 1966 ، وهو نفس العام الذي انتهى فيه إنتاج 4200GT.

بلجيكا - 1672 عربة بخار

كانت بلجيكا عملاقًا رائدًا للسيارات ، وبين عامي 1900-1914 ، كانت تعتبر أكبر منتج للسيارات في العالم مع حوالي 200 علامة تجارية تدعو بلجيكا إلى موطنها. ولكن ، يعود تاريخ السيارات البلجيكية إلى عام 1672 عندما صمم الكاهن اليسوعي ، الأب فرديناند فيربيست ، وبنى ما يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أول عربة تعمل بالبخار ، وهي عربة تعمل بالبخار يمكنها ، على حد تعبير فيربيست ، ملء واحدة من الفحم ، يتحرك لأكثر من ساعة.

يبلغ طول عربة Verbiest التي تعمل بالفحم والبخار 65 سم فقط ، ولم يكن الغرض منها مطلقًا نقل الركاب أو البضائع ، بل كانت بمثابة هدية للإمبراطور الصيني كانغشي. على الرغم من أنه ليس 'سيارة' بالمعنى الحديث للكلمة ، إلا أن ابتكار فيربيست يتميز بكونه أول مركبة على الإطلاق يمكنها التحرك بقوتها الخاصة.



الأرجنتين - IKA تورين

الجمع بين الهندسة الأمريكية والتصميم الأوروبي ، كانت IKA Torino أساسًا شركة American Motors Corporation (AMC) Rambler تحتها مع شبكة مصبغة معاد تصميمها ونهاية خلفية وداخلية من بيت التصميم الإيطالي Pininfarina. استمر الإنتاج من عام 1966 إلى عام 1981 ، حيث غادر ما يقرب من 100000 تورينوس مصنع سانتا إيزابيل التابع لشركة IKA.

فرنسا - Citroen 2CV

خنفساء فرنسا. تم إنتاج أكثر من أربعة ملايين منتج بين عامي 1948 و 1990. ولا يزال معظمها قويًا حتى اليوم. قال كفى.

إنجلترا - جاكوار XJ

السيارات الإنجليزية تشبه إلى حد ما أداء فريق كرة القدم الإنجليزي على المسرح العالمي - براقة وقوية ولكن في النهاية لا يمكن الاعتماد عليها.



إسبانيا - Hispano-Suiza H6B Dubonnet Xenia

لمرة واحدة من عام 1938 ، تم تصميم Dubonnet Xenia من قبل صانع المركبات جاك ساوتشيك وضمت 8.0 لترات على التوالي ، مما يجعل 119 كيلو واط. تم تزاوجها مع ناقل حركة يدوي رباعي السرعات يرسل محركًا إلى العجلات الخلفية. بفضل شكلها الديناميكي الهوائي الأنيق ، يمكن أن تصل سرعة هيسبانو سويزا القصوى إلى 177 كم / ساعة ، وهي سرعة كبيرة للعودة إليها في اليوم.

هولندا - Donkervoort D8 GTO

Donkervoort D8 GTO بالأرقام: 695 كجم وزن ، 283 كيلوواط ، 475 نيوتن متر ، 2.8 ثانية 0-100 كم / ساعة ، 8.6 ثانية 0-200 كم / ساعة ، سرعة قصوى 270 كم / ساعة ، سعر حوالي 265000 دولار قبل الضرائب.

البرتغال - UMM Popemobile

تمتع مصنع المعدن البرتغالي ، União Metalo-Mecânica (UMM) ، بمداعبة قصيرة من السبعينيات إلى التسعينيات لبناء مركبات للطرق الوعرة ، للاستخدام العسكري في المقام الأول. لكن السيارة الأكثر شهرة هي بلا شك 'Popemobile' UMM التي تم إنشاؤها لزيارة البابا يوحنا بولس الثاني إلى الدولة الأيبيرية في عام 1992.



استنادًا إلى UMM Alter II ، تميزت Popemobile بصندوق زجاجي مدرع 40 مم - مكيف الهواء بالطبع - في الخلف مع كرسي فاخر لـ Pontiff. كما تم تزويد 'Popemobile' بميكروفون ومكبرات صوت للسماح للبابا بالتحدث إلى الناس أثناء مروره في شوارع لشبونة في زيارته الرسمية.

الدنمارك - Zenvo ST1

يبدو وجه Zenvo ST1 غاضبًا مثل مشجع كرة القدم الدنماركي بعد هزيمة الدولة الاسكندنافية على يد أستراليا في كأس العالم 2022 FIFA ، حيث دفعت الخسارة الدنماركيين إلى العودة إلى كوبنهاغن.

عندما لا يندب الخسارة الأخيرة على المسرح الأكبر في كرة القدم العالمية ، قام العمال الدنماركيون ببناء Zenvo ST1 يدويًا بالكامل. مع 812 كيلو واط و 1430 نيوتن متر من LS7 V8 ، يمكن لـ ST1 إكمال السباق من وضع السكون إلى 100 كم / ساعة في ثلاث ثوانٍ فقط. سيتم بناء 15 سيارة فقط ، كل منها يزيد سعرها عن 1،000،000 دولار أسترالي.



ألمانيا - بورش 911

سيارة واحدة فوق كل السيارات الأخرى تقول 'ألمانيا'. تعرّف على بورش 911 ، السيارة الرياضية المعيارية التي يُقاس من خلالها جميع السيارات الأخرى.

كرواتيا - ثلاجة ريماك

أسرع سيارة كهربائية في العالم. مع 1427 كيلوواط و 2360 نيوتن متر من محركاتها الكهربائية الأربعة ، يمكن لـ Nevera الوصول إلى 100 كم / ساعة من التوقف في 2.0 ثانية والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 412 كم / ساعة. تتميز نيفريا بمدى قيادة يبلغ 547 كم. بدأت نماذج الإنتاج مغادرة مصنع Sveta Nedelja في وقت سابق من هذا العام حيث تسلم بطل العالم 2016 Nico Rosberg السيارة رقم 1 من 150.

المكسيك - فولكس فاجن بيتل

بدأت المكسيك ، استجابة لشعبية فولكس فاجن الأيقونية ، بتصنيع بيتل في 23 أكتوبر 1967. وبحلول عام 1978 ، توقف باقي العالم عن تصنيع الخنافس. ليست المكسيك ، التي استمرت في إنتاج العجائب الصغيرة المبردة بالهواء بأعداد مذهلة. ولكن ، كما يقول المثل ، يجب أن تنتهي كل الأشياء الجيدة وفي 30 يوليو 2003 ، خرجت سيارة فولكس فاجن بيتل رقم 21.529.464 والأخيرة من خط إنتاج بويبلا.

على الرغم من الأعداد الهائلة ، فإن بيتل ليست حتى الطراز الأكثر مبيعًا من فولكس فاجن. بجانب من سجق فولكس فاجن الشهير ، السيارة الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية الألمانية هي الجولف ، التي تجاوزت رقم Beetle البالغ 21 مليونًا في عام 2003.

أوروغواي - إيديال إيفا

تأسست شركة Effa Motors في عام 2006 على يد إدواردو إيفا الذي يحمل الاسم نفسه. يقع مقرها الرئيسي في مدينة سان خوسيه دي مايو في أوروجواي ، وتنتج الشركة عددًا من المركبات التي يتم الحصول عليها من خلال نموذج التراجع الكامل (CKD) من مختلف شركات صناعة السيارات الصينية للسوق المحلي في أوروغواي. تصدر إيفا أيضًا إلى البرازيل ، ربما على سبيل الانتقام من سجل خسارة البرازيل 38-20 ضد أوروجواي في مباريات كرة القدم الدولية.

سويسرا - Sbarro Monster G8

تنتج الشركة السويسرية بشكل أساسي نسخًا طبق الأصل من السيارات الشهيرة - تعتبر Ford GT40 و BMW 328 و Ferrari P4 و Bugatti Royale من أبرز السيارات - لكنها ربما تشتهر بالسيارات الاستعراضية الفظيعة التي يتم عرضها كل عام في معرض جنيف للسيارات. مثل Sbarro Monster G8 التي تضمنت سيارة مرسيدس V8 سعة 6.4 لتر ، وهيكل مصنوع بالكامل من الكيفلار ، وعجلات 20 بوصة مصدرها طائرة بوينج 747. ظهرت لأول مرة في جنيف عام 1987.



الولايات المتحدة الأمريكية - فورد موستانج

هل هناك سيارة أمريكية أكثر شهرة؟

السنغال - بشكل نقابي

السنغال لا تصنع السيارات. لكن مهندسًا سنغاليًا واحدًا على الأقل لم يدع الافتقار إلى صناعة سيارات محلية يوقفه. بعد أن درس وعاش وعمل في فرنسا لمدة 15 عامًا ، عاد بايلا ندياي إلى مسقط رأسه السنغال وبدأ في العبث بالأجزاء التي تم الحصول عليها من خردة السيارات في عام 2011. والنتيجة هي Syndiely ، التي سميت على اسم Syndiely Wade ، ابنة عبد الله واد ، السابق رئيس السنغال.

سيارة فرانكن حقيقية ، تم بناء Syndiely بالكامل من مواد معاد تدويرها وإعادة استخدامها. تأتي القوة من محرك دراجة نارية BMW K75 يقود المحور الخلفي من مرسيدس. تم استعارة المحور الأمامي من بيجو 205. ويقدر Ndiaye أن Syndiely لديها سرعة قصوى تبلغ 180 كم / ساعة.

قال ندياي: 'لبنائه ، ذهبت لأسأل الناس عما إذا كان لديهم الأجزاء التي أحتاجها' فرنسا 24 مرة أخرى في عام 2015. 'في البداية ، سخروا مني واعتقدوا أنه مجرد حلم بعيد المنال. ولهذا السبب عملت بمفردي في المشروع في ذلك الوقت. وفي النهاية ، تمكنت أخيرًا من إنقاذ جميع المواد بحاجة.'

احترام!

ويلز - جيلبرن جيني

ما هو القاسم المشترك بين الجزار الويلزي وسجن الحرب الألماني؟ سهل. بدأ كلاهما شركة Gilbern ، صانع السيارات الوحيد الذي جاء من ويلز على الإطلاق.



بدأ جيلبرن من قبل الجزار جايلز سميث والمهندس الألماني برنارد فريزه في عام 1959. تم تشكيل اسم الشركة من الأحرف الأولى لكل من أسمائهم - 'جيل' من جايلز و 'برن' من برنارد.

لم تكن سيارة Gilbern Genie هي السيارة الأولى من ورشة عمل الزوجين ، لكنها كانت الأجمل على الأرجح. مدعومة بمحرك Ford Essex V6 ، تمتعت الكوبيه بإنتاج لمدة ثلاث سنوات من 1966-1969.

جلس هيكل من الألياف الزجاجية خفيف الوزن فوق هيكل فولاذي بينما تم الحصول على معظم أجزاء Genie الأخرى من أي عدد من شركات صناعة السيارات البريطانية ، بما في ذلك MG و Austin-Healey و Ford. تم إنتاج ما مجموعه 197 جنيًا ، مما ساعد على ضمان دخول جيلبرن إلى سجلات الأرقام القياسية باعتباره صانع السيارات الأكثر نجاحًا في تاريخ ويلز ، وهو مكان يضمنه مكانته باعتباره صانع السيارات الوحيد في تاريخ ويلز.

إيران - IKCO Tara

تنتج صناعة السيارات المزدهرة في إيران حوالي 1.3 مليون سيارة سنويًا. من بين الشركات المصنعة المحلية ، تعد شركة إيران خودرو أكبر الشركات التي تتمتع بحصة سوقية تزيد عن 60 في المائة. لطالما كانت الشركة التي تأسست في عام 1962 في طليعة الصناعة في إيران ، وفي عام 2022 توظف 72000 شخصًا يصنعون رينو وبيجو وعلامتها التجارية الخاصة من سيارات IKCO.

صربيا - Zastava 750

إذا كنت تعتقد أن Zastava 750 يشبه Fiat 600 ، فهذا لأنه كذلك. تم تصنيع Zastava 750 الصربية بموجب ترخيص من شركة Fiat ، وتمتعت بمدة إنتاج طويلة بشكل مذهل ، من 1955 إلى 1985 ، وظلت دون تغيير إلى حد كبير طوال عمرها 30 عامًا. اليوم ، أصبحت Zastava 750 سيارة عبادة في موطنها صربيا ، خاصة بين الصرب الشباب الذين يحبون تصميمها الإيطالي اللطيف واستهلاكها المنخفض للوقود.

المغرب - رينو كانجو

المغرب موطن لعدد من صانعي السيارات الأوروبيين ، وينتج حوالي 700 ألف سيارة سنويًا. واحدة من أكبر اللاعبين في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا هي شركة رينو الفرنسية العملاقة التي تمثل ما يقرب من نصف هذا الإجمالي ، حيث تم إنتاج 303،591 سيارة في عام 2021. لكن الجزء الأكبر من هذه المركبات لا يتجه إلى شوارع طنجة أو الدار البيضاء ، بمعدل 84 لكل سيارة. في المائة من إنتاج رونو المغربي المخصص للتصدير.



اليابان - تويوتا كورولا

مع مبيعات عالمية تزيد عن 1.1 مليون سنويًا ، تظل تويوتا كورولا السيارة الأكثر مبيعًا في العالم ، حيث تتمتع بحصة سوق عالمية تبلغ 1.6 في المائة. باعت الشركة اليابانية ما يزيد عن 50 مليون سيارة Corollas على مستوى العالم منذ إنشائها في عام 1966 ، وهي السيارة الأكثر مبيعًا في تاريخ السيارات.

بولندا - FSO Syrena Sport

عاشت بولندا وراء الستار الحديدي لعقود من الزمان ، وهذا يعني أن صناعة السيارات المزدهرة لم تكن في مقدمة ولا مركز المكتب السياسي. لم يردع ذلك عصابة من المهندسين والمصممين المنشقين الذين ابتكروا في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي هذا الجمال المكسو بالألياف الزجاجية ، سيرينا سبورت.

مدعومًا بمحرك 700cc رباعي الأشواط ، ذو أسطوانتين ، ومبرد بالهواء ينتج 26 كيلو وات ، لم تكن Syrena Sport مخصصة للإنتاج ، بل كانت بمثابة سرير اختبار لتقنيات هندسية مختلفة. ومع ذلك ، بعد ضغوط من الجمهور البولندي ، تم وضع الخطط ببطء لإنتاج الكوبيه الصغيرة جدًا. ولكن ، السياسة وراء الستار الحديدي على ما هي عليه ، فقد تم إهمال المشروع ، كما يقال ، بإصرار إما رئيس الوزراء البولندي جوزيف سيرانكويتش أو السكرتير الأول للحزب الشيوعي ، Władysław Gomułka.

بحلول ذلك الوقت ، كان النموذج الأولي الوحيد الموجود في سيرينا سبورت قد غطى حوالي 29000 كيلومتر من الاختبارات. للأسف ، تم تدميره عن قصد في عام 1970 ، وهو الدليل الوحيد على وجوده على الإطلاق ، وهو عدد قليل من الصور بالأبيض والأسود. حزين.

كوريا الجنوبية - كيا EV6

العملاق الكوري ، كيا ، شريك رسمي لكأس العالم لكرة القدم 2022 ولهذا السبب سترى الكثير من الإعلانات التي تعرض السيارة الكهربائية الرائدة الجديدة للعلامة التجارية ، EV6 GT. مع وقت العدو من 0-100 كم / ساعة لمدة 3.5 ثانية فقط ، فإن EV6 هي أسرع سيارة كيا صنعتها كيا على الإطلاق.

تونس - Wallyscar Iris

تأسست واليسكار ، ومقرها مدينة بن عروس التونسية ، في عام 2006 وتنتج حوالي 600 سيارة سنويًا. بدأ إنتاج Wallyscar Iris في عام 2017 ويتم تشغيله بواسطة محرك بنزين Peugeot سعة 1.4 لتر. يبلغ سعره حوالي 35000 دينار تونسي ، أي ما يقرب من 15700 دولار أسترالي.



آيريس أحد ثلاثة موديلات مقدمة من الشركة المصنعة التونسية. Wallys 216 هي شاحنة صغيرة صغيرة الحجم تعتمد على Saipa 151 من إيران. كما تم الحصول على هاتشباك بخمسة أبواب ، يطلق عليها اسم Wallys 619 ، من الشركة المصنعة الإيرانية Saipa. إنها مبنية على سيارة كيا برايد هاتشباك الصغيرة ، المعروفة للأستراليين باسم كيا ريو.

كوستاريكا - CambYoCar

كوستاريكا لا تصنع السيارات ، أقرب ما يكون في السنوات الأخيرة هو نموذج أولي مصغر لسيارة CambYoCar.

بصفته مخترعها ، قال جيسي بلين لـ تيكو تايمز ، 'ليس لدى كوستاريكا الآلات اللازمة لصنع هيكل السيارة التقليدي. نريد شيئًا يمكنك صنعه في منطقة ريفية '.

استخدم بلين ، مهندس طائرات من كانساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، تقنيات هندسة الطائرات لإنشاء سيارته الكهربائية التي صنعت إلى حد كبير من الألمنيوم وخشب البلسا ، وهذا الأخير لأن الأخشاب خفيفة الوزن تنمو بكثرة في كوستاريكا.

للأسف ، لم يتجاوز المشروع مرحلة النموذج المصغر ، حيث أصبح الموقع الرسمي لشركة CambYoCar اليوم موطنًا لمالكي فولكس فاجن جيتا.

أستراليا - هولدن كومدور

صلب ، متواضع ، وعلى عكس فريقنا المحبوب في كأس العالم حتى الآن ، انقرض.



كندا - فورد جي تي

كندا تصنع الكثير من السيارات. بالنسبة للبلدان الأخرى. مع وجود جميع 'الثلاثة الكبار' الأمريكيين في مواقع استيطانية داخل جارهم الشمالي ، فإن مجموعة السيارات وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة التي تتدحرج من أرض Maple Leaf طويلة. يمكن القول إن الأكثر جاذبية هو الجيل الثاني من فورد جي تي والذي تم طرحه من مصنع فورد في ماركهام ، أونتاريو حصريًا منذ عام 2017. عمل جيد ، إيه.

الكاميرون - الكاميرون للسيارات

ليس لدى الكاميرون صناعة سيارات ، لكنها تحاول إطلاقها. في السنوات الأخيرة ، كانت الكاميرون تتودد إلى صانعي السيارات الصينيين بهدف إنشاء قواعد تصنيع محلية ، مما يسهل الأمة الآسيوية القوية في معرض الصين والكاميرون للسيارات مرة أخرى في عام 2017.

لكن طموح الكاميرون توقف منذ ذلك الحين ، وحتى عام 2021 ، لم يتم إنشاء مرافق تصنيع في الدولة الأفريقية. ومع انخفاض مبيعات السيارات في الدولة النامية ، قد ينتظر الكاميرونيون بعض الوقت قبل أن يتمكنوا من شراء سيارة محلية الصنع.

الإكوادور - أيميسا كوندور

تأسست شركة Automóviles y Máquinas del Ecuador SA (Aymesa) في عام 1970 ، وتميزت بكونها أول شركة مصنعة للسيارات في الإكوادور. بدأ إنتاج سيارات جنرال موتورز إلى حد كبير في عام 1973 ، وبيعت محليًا تحت العلامة التجارية Aymesa ، بما في ذلك Aymesa Condor ، وهي نسخة أعيد صقلها من Opel Kadett.

أصبحت Aymesa شفروليه في عام 1984 وتواصل تصنيع وتجميع المركبات في مصنعها في كيتو. قامت الشركة سابقًا أيضًا بتجميع Lada Nivas بين 2000-2004 ومجموعة من Suzukis من 1990 إلى 2004.

دولة قطر

الدولة المضيفة لم تدخل عالم تصنيع السيارات بعد على الرغم من أنها كشفت عن خطط في عام 2019 لبناء سيارة كهربائية بقدرة 521 كيلو وات بمدى 1000 كيلومتر. تدعي الشركة التي أطلق عليها اسم كتارا ، الشركة التي تقف وراء أول سيارة قطرية مصممة ومُصنَّعة محليًا (شوهدت أعلاه بدقة ضعيفة من إطلاق العلامة التجارية) أن وقت إعادة الشحن هو 10 دقائق فقط. كان من المقرر أن تظهر السيارة الأولى في عام 2022 ، لكنها لم تظهر.



المملكة العربية السعودية - العربة 1

مشروع مشترك بين شركة العربية وشركة تصميم السيارات الهندية دي سي ديزاين ، العرب 1 مبني على ميتسوبيشي لانسر إيفو 8. وهذا يعني أن سعة 1.5 لتر مزودة بشاحن توربيني وأربعة توفر القوة لجميع العجلات الأربع. تم الكشف عن سيارة العربة 1 في معرض جنيف للسيارات 2003 بسعر 270 ألف دولار (397 ألف دولار أسترالي). لم يسمع سوى القليل عن العربية 1 منذ ذلك الحين.

غانا - عيد الأم

إذا كنت تعتقد أن Kantanka Omama في الصورة أعلاه تبدو مثل Foday Lion الصيني الصنع ، فهذا لأنه كذلك. شركة Kantanka الغانية ، التي بدأها رجل الأعمال والواعظ المحلي كوادو سافو كانتانكا ، تقوم بتجميع السيارات القادمة من الصين في شكل CKD منذ عام 1994. وقد قدمت العلامات التجارية الصينية الأقل شهرة مثل Foday و Jinbei و Lifan مجموعات CKD إلى Kantanka.